تونس تودع الكاتب والصحفي الكبير محمد مصمولي تونس تودع الكاتب والصحفي الكبير محمد مصمولي

تونس تودع الكاتب والصحفي الكبير محمد مصمولي


كتب ابو اسامة

فقدت تونس اليوم السبت 16ديسمبر 2023 الصحفي والكاتب والمنتج الاذاعي والتلفزي محمد مصمولي.الذي يعد من جيل الطليعة الادبية. وكان واحدا من المجددين في كتاباته .فهو يكتب برامجه الاذاعية ونصوصه الادبية ومقالاته الصحفية على غير سابق مثال كما كان يقول لي هو شخصيا
.كبرنا على صوته المميز في الاذاعة الوطنية من خلال برامجه المبتكرة ومنها خاصة برنامج ما تسمعه اليوم تقراه غدا.الذي تحول الى شعار سياسي لنقد محتوى الصحافة وبرنامج بطاقة استدعاء ثقافية وبرنامج الجانب الآخر من الصورة وبرنامجه الشهير في التلفزة شارع الثقافة وهو الى جانب ذلك مساهما بقلمه في تحرير الصحف وكان يشرف على الصفحة الثقافية في جريدة المسيرة ومعه نشرت محاولاتي الاولى في الكتابة الصحفية وانا تلميذ.
كمانشر في مجلات الفكر والاداب والاقلام وطبعا مجلة الاذاعة ومساهمات قليلة في مجلة مرأة الوسط بطلب مني
نشر عديد الكتب واشهرها ديوانه رافض والعشق معي الذي صنفه النقاد في اطار ما سمي بالقصيدة المضادة.
ومنها مقال فيالذكرى العشرين لصدور المجلة كما عثرت له على نصوص في بداياته كان ينشرها بمجلة الثقافة لصاحبها ابو القاسم محمد كرو في الستينات من القرن الماضي.
كان مجددا في اساليب العمل الاذاعي وخاصة ابتكار طريقة الومضة والفقرات القصيرة والفواصل الموسيقية المعبرة.

التعليقات

سياسة التعليقات على موقع الثقافية التونسية.
1. يرجى الالتزام بالتعليق على الخبر أو التقرير أو المقال نفسه ، والابتعاد عن كتابة تعليقات بعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال.
2.يرجى الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو مهينة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سبا وقذفا في أي شخص أو جهة أو تحوي معان مسيئة دينيا أو طائفيا أو عنصريا

أحدث أقدم

إعلانات

إعلانات