حياتنا.... مرة اخرى المراة التونسية تتفوق وتتصدر المشهد بقلم الدكتورة نوال حرشاني. طبيبة حياتنا.... مرة اخرى المراة التونسية تتفوق وتتصدر المشهد بقلم الدكتورة نوال حرشاني. طبيبة

حياتنا.... مرة اخرى المراة التونسية تتفوق وتتصدر المشهد بقلم الدكتورة نوال حرشاني. طبيبة


حياتنا....


 مرة اخرى المراة التونسية تتفوق وتتصدر المشهد








 بقلم الدكتورة نوال حرشاني. طبيبة




بعد نتائج مناظرة الريزيدانا في الطب التي أكدت تفوق نسبة الإناث على حساب الذكور...بأكثر من 80 %...هذه المرة صدرت نتائج مناظرة الالتحاق بالمعهد الاعلى للقضاء...وسجلت تفوّقا آخر للبنات بنسبة 73% على زملائهم الذكور...الذين ظل بعضهم يعتبر المرأة غير قادرة على مهنة شاقة وحساسة مثل القضاء...لأنها ناقصة عقل ودين...!
هذه البلاد لم يعد تفوق المرأة فيها مذهلا...فالتاريخ يشهد أن نساء عظيمات غيرن مساره...من عليسة الى الكاهنة الى توحيدة بالشيخ الى عزيزة عثمانة الى غيرهن...واليوم نحن على وشك دخول عصر النساء بهذه الأرقام الجديدة في الطب والقضاء ومجالات أخرى حيوية...لعلنا نفلح على يد النساء بعد فشل وراء فشل...فقد أثبتت التجارب والدراسات أن المرأة اكثر مثابرة وإخلاص ومواظبة ونزاهة في العمل...وأقل فسادا وغشا وتهاون وتخاذل في آداء واجبها...!
مبروك لهنّ جميعا...🌹

التعليقات

سياسة التعليقات على موقع الثقافية التونسية.
1. يرجى الالتزام بالتعليق على الخبر أو التقرير أو المقال نفسه ، والابتعاد عن كتابة تعليقات بعيدة عن موضوع الخبر أو التقرير أو المقال.
2.يرجى الامتناع نهائيا عن كتابة أي عبارات مسيئة أو مهينة أو أي كلمات تخدش الحياء أو تحمل سبا وقذفا في أي شخص أو جهة أو تحوي معان مسيئة دينيا أو طائفيا أو عنصريا

أحدث أقدم

إعلانات

إعلانات